القائمة الرئيسية

الصفحات

النتائج سيتم إعلانها يوم 29 يوليوز 2020 بالنسبة للمتمدرسين الرسميين والأحرار


ذكر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن وزارته " تشتغل مع رؤساء الجامعات على سيناريوهات انتهاء السنة الدراسية واجتياز الامتحانات الجامعية".
وأضاف أمزازي يومه الأربعاء خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب قائلا:"حتى شي مستوى أو مكون من المنظومة سيعود للدراسة الحضورية قبل شهر شتنبر،الدراسة ستستأنف في جميع المستويات لا بالنسبة للتربية الوطنية أوالتكوين المهني أو التعليم العالي في شهر شتنبر".

وأردف الوزير:"لكن تدبير فترة الامتحانات بالنسبة للتكوين المهني والتعليم العالي سنعلن عنها قريبا"، لأنه يضيف الوزير:" لدينا سيناريوهات محتملة وسنأخذ بعين الاعتبار هذه الوضعية الوبائية بتنسيق مع وزارة الصحة والداخلية لأن المشكل هو حركية الطلبة ثم سنعلن على القرار المناسب".
واشار الوزير إلى أن العديد من" الطلبة عادوا لمنازلهم لان الاحياء الجامعية مغلقة "، ليضيف:"خلينا فقط الطلبة الاجانب وبالتالي لكي يتنقل الطلبة من مدينة لأخرى يمكن أن يشكل الأمر خطرا وحتى استضافتهم في الداخليات ممكن أن تشكل خطرا كبيرا".

وبخصوص الدخول المدرسي أكد السيد الوزير أن الدخول المدرسي المقبل 2020-2021 سينطلق يوم 3 شتنبر 2020 و سيخصص شهر شتنبر بالكامل لحصص الدعم و الإستدراك لتدارك النقاص الحاصلة في تعلمات المتعلمين و المتعلمات و أن إنطلاق المقرر الدراسي سيكون يوم فاتح أكتوبر 2020

كما أكد في الاجتماع ذاته أن إمتحانات السنة الثانية بكالوريا ستجرى خلال شهر يوليوز بالنسبة للمتمدرسين و الأحرار غير أن الأحرى سيجتازون اختبارات الامتحان الجهوية في ظرف يومين قبل يوم إجتياز الامتحان الوطني مؤكدا الدورة الاستدراكية ستجرى أيضا شهر يوليوز و أن النتائج سيتم إعلانها يوم 29 يوليوز 2020 بالنسبة للمتمدرسين الرسميين  و الأحرار.

تعليقات