القائمة الرئيسية

الصفحات

نزع الصفة المادية عن تدبير التسجيلات المدرسية على صعيد المؤسسات التعليمية


اصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية، مراسلة بشان التدابير التنظيمية لرقمنة تدبير التسجيلات المدرسية بمنظومة مسار .
ووقف المرلسلة ، فانه وتفعيلا للبرنامج الحكومي الهادف إلى تطوير الإدارة الإلكترونية، وتطبيقا لخطة عمل الوزارة المرتبطة بتطوير منظومة مسار للتدمير المدرسي والخدمات الإلكترونية الخاصة بها، ومن أجل تفادي تنقل أباء وأمهات التلاميذ إلى المؤسسات التعليمية في ظل الحجر الصحي . فقد تم رقمنة ونزع الصفة المادية عن تدبير التسجيلات المدرسة على صعيد المؤسسات التعليمية.
وعليه، فقد تم تطوير خدمة إلكترونية موجهة إلى الأباء والأمهات وأولياء الأمور تمكن من التسجيل الأولي للأطفال المستوفين لسن التمدرس وذلك عبر الولوج للموقع الإلكتروني https : / / www .men .gov.ma ومسك المعطيات الشخصية وبيانات الحالة المدنية الخاصة بالإبن أو الإبنة المعني(ة) والمعطيات الخاصة بالأباء والأمهات وأولياء الأمور وكذا اختيار المؤسسة التعليمية التابعة لمنطقة السكن.
هذا وسیعمل السيدات والسادة مدبرات ومديري المؤسسات التعليمية للسلك الإبتدائي على تتمة عمليات التسجيل عبر منظومة مسار" بالمصادقة على طلب التسجيل الأولى بالمؤسسة المعنية مع إخبار ولي الأمر حول وضعية الطلب.

تعليقات