القائمة الرئيسية

الصفحات

مبادرة تعبئة من أجل النجاح:17Go لمسايرة حصص الدعم والتحضير للامتحانات


بالثانويتين التأهيليتين: عبد الله الشفشاوني بتمسية وطارق بن زياد باولاد دحو بالمديرية الإقليمية انزكان ايت ملول: إعطاء الانطلاقة لعملية “تعبئة من أجل النجاح”

تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربيةالوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بانزكان أيت ملول والفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي، و مجلس عمالة إنزكان ايت ملول، أشرفت لجنة مكونة من ممثلي أطراف الشراكة يوم السبت 6 يونيو الجاري على إعطاء الانطلاقة لعملية “تعبئة من أجل النجاح” بثانوية طارق بن زياد التأهيلية بالجماعة القروية اولاد دحو و ثانوية عبدالله الشفشاوني التأهيلية بجماعة تمسية.


و تهدف هذه المبادرة الرائدة على المستوى الوطني، إلى تمكين ما يناهز 430 من تلاميذ السنة الثانية بكالوريا بالوسط القروي بالإقليم و اساتذتهم من تعبئة انترنيت مسبوقة الدفع بقيمة 17 جيكا تمكنهم من مسايرة حصص الدعم للتحضير لامتحانات البكالوريا عن بعد، في ظروف جيدة.
و تندرج هذه المبادرة في إطار مساهمة المجتمع المدني والجمعية المغربية لأطر التوجيه و التخطيط التربوي بإقليم إنزكان ايت ملول في الجهود الوطنية الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية عن بعد،وفي إطار التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار جائحة كورونا “كوفيد 19”. كما تأتي هذه المبادرة لمساعدة الاسر على التغلب على معيقات التعليم عن بعد الذي أقرته الوزارة في إطار الحجر الصحي.
و قد عرفت هذه العملية التي رصد لها غلاف مالي يناهز 82.000 درهما ،استحسانا كبيرا من طرف التلاميذ و الأسر و الأطر الإدارية و التربوية و جمعيات الآباء و جمعيات المجتمع المدني بجماعتي أولاد دحو و تمسية، متمنين تكرار أمثال هذه المبادرات المواطنة التي من شأنها تقليص الفوارق المجالية و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ بما يحقيق النجاح للجميع.
و جدير بالذكر أن هذه الشراكة التي يدعمها مجلس عمالة إنزكان ايت ملول في مجال التوجيه التربوي تغطي ايضا أنشطة خاصة بالتوجيه كتنظيم منتديات المهن و تنمية الحس المقاولاتي و المواكبة التربوية عن بعد و تنظيم ندوات حول الدراسة بالخارج و منهجية التحضير الجيد لامتحانات البكالوريا.

تعليقات